Monday 5 March 2018

سلسلة ب خيارات الأسهم


فئة B سهم.
ما هي "فئة B سهم"
أما أسهم الفئة ب فهي تصنيف للأسهم العادية التي قد تكون مصحوبة بحقوق تصويت أكثر أو أقل من أسهم الفئة أ. على الرغم من أن أسهم الفئة أ غالبا ما يعتقد أنها تحمل حقوق تصويت أكثر من أسهم الفئة ب، إلا أن هذا ليس هو الحال دائما: فغالبا ما تحاول الشركات إخفاء العيوب المرتبطة بامتلاك أسهم ذات حقوق تصويت أقل بتسمية تلك الأسهم "الفئة أ" وتلك مع مزيد من حقوق التصويت "الفئة باء" ويرد وصف مفصل لفئات مختلفة من الأسهم للشركة في اللوائح والميثاق للشركة.
تراجع "فئة B سهم"
التصويت على حصة فئات.
يجب على المستثمر أن يبحث تفاصيل فئات أسهم الشركة عند النظر في الاستثمار في شركة مع أكثر من فئة واحدة. فعلى سبيل المثال، عادة ما تقوم شركة خاصة تقرر إصدار أسهم عامة بإصدار عدد كبير من الأسهم المشتركة، ولكنها قد توفر لمؤسسيها أو مدرائها التنفيذيين أو أصحاب المصلحة الآخرين ذوي الفئة المختلفة من الأسهم المشتركة التي تحمل أصواتا متعددة لكل سهم. إن زيادة أسهم التصويت تمنح المطلعين الرئيسيين للشركة المزيد من السيطرة على حقوق التصويت ومجلس إدارة الشركة وإجراءات الشركات. ونظرا لأن المطلعين الرئيسيين قد يحافظون على أغلبية حقوق التصويت دون امتلاك أكثر من نصف الأسهم القائمة، فإن المطلعين قد يدافعون عن الشركة ضد عمليات الاستحواذ العدائية. وطالما أن أصحاب المصلحة الکبار الذین یملکون أسھم تصویت أکبر یقومون بإدارة الأعمال بنجاح، فإن المستثمرین الأفراد لا یحتاجون إلی القلق.
الاختلافات بين الفئة (أ) والفئة (ب).
ويوصي وسطاء صناديق الاستثمار المشترك بتكليف من الدرجة الأولى للمستثمرين الأفراد. الأسهم لديها حمولة، أو عمولة، يدفع المستثمرون عند شراء الأسهم. ويجوز للمستثمرين الذين يشترون أعدادا كبيرة من الأسهم، أو الذين لديهم أسهم في صناديق أخرى تقدمها نفس شركة الصناديق الاستثمارية، الحصول على خصومات على الحمولة. قد يكون للرسوم من الفئة ألف رسوم 12B-1 أقل، أو رسوم التسويق والتوزيع، من فئات الأسهم الأخرى.
وعلى النقيض من ذلك، لا توجد أية رسوم تحميل على أسهم الفئة ب. يدفع المستثمرون الذين يشترون أسهم الفئة ب رسوم عند بيع أسهمهم. ويجوز التنازل عن الرسوم عند عقد الأسهم خمس سنوات أو أكثر. وباإلضافة إلى ذلك، يمكن أن تحول أسهم الفئة ب إلى أسهم الفئة أ إذا تم االحتفاظ بها على المدى الطويل.
على الرغم من عدم وجود حمولة يعني يتم استثمار كامل سعر الشراء من الأسهم في صندوق الاستثمار المشترك، بدلا من وجود نسبة مطروحة مقدما، أسهم الفئة B لديها أعلى 12B-1 ورسوم الإدارة السنوية من أسهم الفئة ألف.

سلسلة خيارات الأسهم b
تقوم أوسباجيس، Inc. بإصدار فئتين من الأسهم عبر هذا العرض:
سلسلة A الأسهم المشتركة. يتم إصدار هذه الفئة من الأسهم من خلال هبة الأسهم الترويجية ويمكن الحصول على الأسهم فقط عن طريق التسجيل في قاعدة بيانات الشركة أثناء زيارته لهذا الموقع.
الأسهم العادية المباعة. يتم إصدار هذه الفئة من الأسهم للعملاء من موقع الشركة على شبكة الإنترنت وخدمات استضافة الموقع للمشتريات التي تمت خلال السنة الأولى مع الشركة.
وتملك هاتان الفئتان من الأسهم حقوقا متساوية مع استثناءين. باختصار، يتم إصدار سلسلة الأسهم المشتركة "بدون شهادة" وأصحاب حاملي سلسلة A الأسهم المشتركة قد تصوت فقط على قضايا الشركة التي تؤثر على سمات هذه الفئة من الأسهم. يرجى الرجوع إلى وثيقة اإلفصاح من أجل إجراء مناقشة كاملة لحقوق هذه األوراق المالية. على الرغم من أن السلسلة A الأسهم المشتركة تصدر دون إصدار تلقائي للشهادة المادية، يجوز للمساهم إما طباعة ذاتيا شهادة دون أي تهمة (والتي يجب أن تكون معتمدة لاحقا من قبل الشركة) أو قد يطلب شهادة الشركة المطبوعة مقابل رسوم من 10.00 دولار أمريكي. يرجى الرجوع إلى التعليمات المقدمة مع خيارات إدارة حسابك من خلال نموذج تسجيل دخول المساهمين.
والمقصود من سلسلة A الأسهم المشتركة الهبة لتكون حصرا العروض الترويجية ولا يمكن أن يؤدي إلى تراكم مخزونات كبيرة، كما يقتصر الفرد واحد إلى حد أقصى من اثنين من أسهم A الأسهم المشتركة. الحصول على عدد كبير من أسهم أوسباجيس، Inc. هو ممكن فقط من خلال إصدار الأسهم المشتركة نتيجة لجعل بناء الموقع و / أو استضافة مواقع الشراء.
هذا ليس عرضا لبيع أو التماس عرض لشراء. يتم تقديم هذا العرض فقط من خلال وثيقة الإفصاح المتاحة من خلال صفحة الإفصاح.

سلسلة B التمويل.
ما هو "سلسلة B التمويل"
تمويل سلسلة B هو الجولة الثانية من تمويل الأعمال التجارية من خلال أي نوع من الاستثمار بما في ذلك المستثمرين الأسهم الخاصة وأصحاب رؤوس الأموال. وتسمى الجولات المتعاقبة من تمويل أو تمويل الأعمال التجارية على التوالي سلسلة "أ" و "ب" و "ج". وتجري سلسلة "ب" عادة عندما تنجز الشركة بعض المعالم في تطوير أعمالها.
تراجع "سلسلة B التمويل"
وبالنسبة للشركات التي يتم تداولها بشكل عام، يمكن إصدار عدد متزايد من األسهم في السوق المفتوحة. في مرحلة التمويل الأولي وعلى وجه التحديد في جولة التمويل من الفئة ب، يفضل المستثمرون في الأسهم عادة الحصول على الأسهم المفضلة القابلة للتحويل إلى الأسهم العادية بسبب السمات الخاصة للأسهم المفضلة، مثل استحقاق الأرباح ومكافحتها، والتي قد لا تكون متاحة بشكل مشترك مخزون.
وبالإضافة إلى الأسواق العامة، فإن الشركات لديها عدد متزايد من موارد جمع الأموال التي يمكنها الحصول على رأس المال. وفي التمويل من الفئة باء، غالبا ما تستخدم الشركات قنوات مماثلة لجمع التبرعات من قبل، وذلك بسبب الألفة والإبلاغ عن الراحة.
بالنسبة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة، يمكن أن يأتي التمويل من المستثمرين في الأسهم الخاصة ورأس المال المغامر، فضلا عن استثمارات تمويل الجماعي والاستثمارات الائتمانية. وقد يتطلب رفع رأس المال المباشر من المستثمرين في الأسهم الخاصة وأصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية بعض القيود الاستثمارية المحددة مع حدود رأس المال ونسبة رأس المال المسموح بها من كل مستثمر.
استثمارات جماعية.
كما أصبحت الاستثمارات الجماعية أكثر شعبية في قطاع الأعمال الصغيرة بفضل الدعم المقدم من الحكومة الفدرالية وقانون جومبستارت للأعمال الناشئة (جوبس). كما أن لهذه الاستثمارات قيودا على مستويات جمع الأموال وبدل رأس المال لكل مستثمر. ومع ذلك، توفر الاستثمارات التمويلية الجماعية سوقا أوسع يمكن للشركات من خلالها الحصول على رأس المال.
في السوق التمويل الجماعي، يمكن للشركات تقديم شركاتها للاستثمار في سوق غير مقيدة من التجزئة، الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري والمستثمرين من المؤسسات. ويمكن للشركات أيضا الحصول على قروض من المستثمرين تمويل الجماعي. ويتم التعامل مع جميع هذه الأنشطة الاستثمارية من خلال منصة تمويل الإنترنت التي يديرها مزود تمويل الإنترنت بتمويل جماعي الذي يربط الشركات مع المستثمرين بتكاليف منخفضة لكلا الطرفين بسبب هياكل التكلفة الحد الأدنى التي تحققت من خلال عمليات تمويل الإنترنت.
وعموما، لدى الشركات الصغيرة عددا متزايدا من الخيارات التي يمكن اختيارها عند جمع رأس المال في جميع مراحل التمويل. في التمويل من الفئة ب، يمكن للشركات اختيار طرق تمويل جديدة تتناسب بشكل أفضل مع الوضع الحالي أو تكرار أساليب تمويل مماثلة كما هو مستخدم في التمويل من الفئة أ.

ترميز فك.
الشركات الناشئة والبدء في الاستثمار من وجهة نظر مهندس البرمجيات تحول فك.
تقييم خيارات الموظفين.
أمس، قرأت تبادل مثير للاهتمام على تويتر حول كيفية تقييم خيارات الموظفين. وقد أثار كل ذلك من خلال هذه التغريدة:
تحدثت للتو إلى أحد موظفي الشركات الناشئة الذي يعتقد أنه سيكون من الجيد أن تكتب مشاركة مدونة حول شروط التمويل المستديرة مقابل الخيارات.
و[مدش]؛ دانيال موريل (DanielleMorrill) 13 مايو، 2018.
والسؤال الأساسي هو: إذا كنت تنضم إلى شركة تقدر قيمتها ب 20 مليون دولار وتحصل على حصة ملكية بنسبة 1٪، فهل تحصل على 200 ألف دولار بالإضافة إلى راتبك؟ نوع من، ولكن ليس بالضبط. وفيما يلي بعض الأفكار المتنوعة حول هذا الموضوع.
تحذير: أنا على الاطلاق ليس مستشارا المالية، هذه ليست وعود أو ضمانات، الخ. هذا هو مجرد الغذاء للفكر. ويستند كل شيء في هذا المنصب على فهمي من التحدث إلى الناس وقراءة الكثير، بالإضافة إلى بعض الخبرة المباشرة محدودة. إذا كنت تعتقد أن أي شيء أدناه غير صحيح، فيرجى إبلاغي بذلك وسأقوم بتصحيحه.
الخيارات والأسهم مختلفة.
الخيار ليس هو نفس حصة الأسهم. الخيارات لها سعر الإضراب، وأنها لا تستحق شيئا أقل من هذا السعر الإضراب. على سبيل المثال، إذا كان لديك 10،000 خيارات لشراء الأسهم مقابل 1 دولار للسهم الواحد، وحصة من الأسهم بقيمة 5 $ خلال عملية اكتساب أو الاكتتاب العام، وجعل لكم 4 $ لكل خيار. ومع ذلك، إذا كان السهم يستحق 0.75 $ خلال عملية الاستحواذ، وجعل لكم شيئا، على الرغم من أن السهم لديه بعض القيمة.
تختلف األسهم الشائعة والمفضلة.
ويحصل المستثمرون على الأسهم المفضلة في الشركة، ويأتي الأسهم المفضلة مع حقوق إضافية مثل تفضيلات التصفية العليا. ما يعنيه ذلك هو أنه في حالة الخروج من الشركة، فإن أصحاب الأسهم المفضلين (المستثمرين) يحصلون على رواتبهم قبل أي شخص آخر (المؤسسون والموظفون). هذا يمكن أن يغير بشكل كبير من دفع للخروج. على سبيل المثال، دعنا نقول أنه على مدار عدة جولات تمويلية، جمع المؤسسون 8 ملايين دولار وبيع 40٪ من الشركة. إذا تم الحصول على الشركة للحصول على 12M $، ثم المستثمرين الحصول على 8 مليون $ مرة أخرى أولا - وليس 4.8m $، والتي ستكون 40٪ - ومن ثم الجميع ينقسم 4M $. ومع ذلك، إذا خرجت الشركة مقابل 80 مليون دولار، فإن تفضيلات التصفية لم تعد مشكلة.
ونظرا لأن للأسهم الشائعة والمفضلة حقوقا مختلفة، فإن أسعارها مختلفة. بالنسبة للشركات في مرحلة مبكرة، وغالبا ما تكون الأسهم المفضلة حوالي 3X بقدر الأسهم العادية (انظر هذا الموضوع كورا). هذا هو في الواقع جيدة: عندما تحصل على خيارات الموظفين، سعر المخالفة الخاص بك هو سعر السهم المشترك، لذلك إذا كانت الشركة لا بأس بها ولكن ليس كبيرا، لا يزال لديك بعض الاتجاه الصعودي. (على سبيل المثال، إذا كان المخزون المفضل يستحق 3 $ / سهم والمشترك يستحق $ 1 / سهم، وتباع الشركة ل $ 3 / سهم، كنت تحصل على $ 2 / سهم للخيارات الخاصة بك. إذا كان سعر المخالفة الخاص بك $ 3 / شير، لم تسجل شيئا.)
لم أرى بيانات كبيرة عن النتائج النموذجية لخيارات الأسهم للموظفين، ولكن أعتقد أن البيانات عن نتائج المستثمرين الملاك هي بروكسي لائق. أفضل البيانات التي رأيت لذلك هي من دراسة تسمى عوائد للمستثمرين الملاك في المجموعات.
في ما يلي المخطط الأساسي:
في الأساس، أكثر من نصف الاستثمارات تفشل، 1/3 هي نجاحات صغيرة (1X-5X العوائد)، 1/8 هي نجاحات كبيرة (5X-30X)، و 1/20 هي نجاحا كبيرا (30X +). شيء واحد هو أن نلاحظ أنه لنجاحات كبيرة والموظفين والمؤسسين سوف تحصل على تخفيف مع مرور الوقت، لذلك قد تكون حصة 1٪ أكثر مثل 0.6٪ أو 0.4٪ بعد 2-3 جولات أخرى من التمويل. في هذه الحالة، سيكون خروج 50 مرة من تاريخ الانضمام أكثر من 20x أو 30x بالنسبة لك. (التي لا تزال نتيجة رهيبة.)
لنفترض أن منحك التي تبلغ 4 سنوات تبلغ 1٪ من قيمة الشركة التي تبلغ قيمتها 10 ملايين دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية). قد يكون التقدير العام لما ستكون عليه خياراتك خلال 5 سنوات أمرا شبيه بما يلي:
50٪ فرصة خياراتك تستحق $ 0.
30٪ فرصة الخيارات الخاصة بك هي قيمتها 100K $ - 300K $.
10٪ فرصة الخيارات الخاصة بك هي قيمتها 400k - 800k $.
5٪ فرصة الخيارات الخاصة بك هي قيمتها 1M - $ 2M.
5٪ فرصة الخيارات الخاصة بك هي قيمتها 2M $ +
لاحظ أنه للحصول على منحة مدتها 4 سنوات، ستحصل على ربع القيمة كل عام. وهذا يعني أن هناك فرصة بنسبة 10٪ ستعطي خياراتك مبلغا إضافيا قدره 100 ألف دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) 200 ألف دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) في السنة من العمل (400 ألف دولار أمريكي - 800 دولار أمريكي لمنحة مدتها 4 سنوات).
ويمكن أن يكون الوقت المستغرق منذ جولة التمويل الأخيرة مفيدا لتقدير قيمة الشركة. إذا كانت الشركات التي تقوم بتقييمها ثلاث مرات بشكل جيد كل 15 شهرا، وكنت تنضم إلى 12 شهرا بعد جولة التمويل الأخيرة، فهذا أمر رائع! على افتراض أن الشركة ليست على وشك الطي، هناك فرصة جيدة قيمة الخيارات الخاصة بك سوف 2X أو 3X في بضعة أشهر - على الأقل على الورق =).
ماذا يعني كل هذا؟
خيارات الأسهم هي في الأساس تذكرة اليانصيب إيجابية المتوقعة القيمة. القيمة المتوقعة لمنحة 4 سنوات قد تكون 2x-3x من قيمتها الأولية، ولكن مع تباين كبير. إذا كنت تعمل في 10 بداية جيدة فك المدعومة أكثر من 25 عاما، وهناك احتمالات أن الخيارات من 1-2 الشركات سوف تكون قيمة الكثير، والخيارات من 2-3 الشركات ستكون قيمة قليلا، وفاز الخيارات المتبقية & # 39 ؛ ر تكون قيمة أي شيء. بشكل عام، إذا كنت ستنضم إلى شركة ناشئة للعمل من أجل المال، فمن المحتمل أن تكون قد ارتكبت خطأ - فالو ستريت أو غوغل أو فاسيبوك هي خيارات أفضل على الأرجح.
فلماذا العمل عند بدء التشغيل؟
الثقافة في بداية جيدة هو في كثير من الأحيان وسيلة أفضل أن في شركة كبيرة: هناك أقل البيروقراطية، وأكثر متعة، والعلاقات أكثر حميمية، وشعور كبير من الغرض المشترك. إذا كنت ترغب في الحكم الذاتي، والشركات الناشئة هي طريقة أفضل من الشركات الكبيرة. إذا كنت ترغب في معرفة ما كنت قادرا على القيام به من خلال الطعن خارج منطقة الراحة الخاصة بك، ثم الشركات الناشئة كبيرة. إذا كنت ترغب في أن تكون قيمة لما كنت قد أثبتت بالفعل يمكنك أن تفعل بشكل جيد، ولا تريد أن تترك منطقة الراحة الخاصة بك، ثم الشركات الكبيرة كبيرة. إذا كنت تريد أن تشعر أن لديك تأثير كبير على شركتك والعملاء الشركة الخاصة بك، والشركات الناشئة كبيرة. إذا كنت ترغب في الأمن والاستقرار وفرصة للتأثير على الكثير من العملاء قليلا، ثم الشركات الكبيرة كبيرة.
ليس هناك إجابة صحيحة أو خاطئة هنا، وآمل أن تجعل هذه المشاركة الجانب المالي أقل قليلا من الغموض.
في عمليات الاستحواذ، عادة ما يتم تنظيم عملية الاستحواذ بحيث تكون الأسهم العادية قليلة جدا أو لا شيء، ولكن الموظفين الذين ينضمون إلى الشركة المستحوذة يحصلون على حزم استبقاء جيدة (أو كبيرة).
التخفيف النموذجي هو 20-25٪ خلال البذور، سلسلة أ، و سلسلة ب جولات، ثم ينخفض ​​إلى 10٪ أو أقل لجولات النمو أكبر. لذا فإن 3٪ فقط قبل جولة البذور قد تكون قيمتها 2.4٪ بعد جولة البذور، 1.8٪ بعد السلسلة أ، 1.4٪ بعد السلسلة ب، و 1.2٪ بعد السلسلة C و D. هذا قد يبدو مثل الكثير من التخفيف - - و هو! - ولكن 3٪ من شركة مرحلة البذور بقيمة 3M $ هو أقل بكثير من المال من 1.2٪ من شركة D سلسلة بقيمة 500M $.
ومن النادر البقاء في شركة لأكثر من 2-3 سنوات، ولكن الخيارات عادة ما يجب أن تمارس وتحويلها إلى مخزون في غضون بضعة أشهر من ترك العمل. هذا يمكن أن تكون تكلفة باهظة، وخاصة إذا كانت الشركة تقوم بشكل جيد للغاية. هذا يخلق ديناميكية حيث كنت إما عالقة في شركة حتى خروجها، أو يمكنك محاولة لبيع الأسهم الخاصة بك في الأسواق الثانوية مثل شاريسبوست أو إكيتيزن. بعض الشركات التقدمية، مثل بينتيريست، تعطي الموظفين المزيد من الفرص لممارسة وبيع الخيارات قبل الخروج. ممارسة المبكر عند أول الانضمام إلى شركة يمكن معالجة هذه المشكلة، ولكن لديه إيجابيات وسلبيات الخاصة. (أريد أن أكرر: أنا بالتأكيد لست مستشارا ماليا، وأنا لا أوصي بأي مسار محدد للعمل.)

المغامرة المشروع.
نصيحة جيدة للشركات الناشئة.
الخيار خلط المراوغة.
نيفي & ميدوت أبريل 10th، 2007.
سوماري: دون & # 8217؛ ر السماح للمستثمرين تحديد حجم تجمع الخيار بالنسبة لك. استخدام خطة توظيف لتبرير تجمع الخيار صغير، وزيادة سعر السهم الخاص بك، وزيادة التقييم الفعال الخاص بك.
إذا كنت لا تبقي عينيك على تجمع الخيار بينما كنت & # 8217؛ إعادة التفاوض التقييم، والمستثمرين لديك سوف تلعب (وفقدان) لعبة نود أن ندعو:
الخيار تجمع المراوغة.
لقد نجحت في التفاوض على استثمار بقيمة 2 مليون دولار أمريكي على تقييم بقيمة 8 ملايين دولار قبل الدفع من خلال وضع علامة "بلو شيرت كابيتال" الشهيرة ضد إدارة "مينداليتي" للقطيع. تريومفانت، فإنك تعود إلى دور علوي مزخرف بذوق رفيع أو مرآب قنبلة مفخخة لإخبار الفريق بأن عملهم الشاق خلق 8 ملايين دولار من القيمة.
يسأل زملائك في الفريق عما تستحقه أسهمهم. وأوضحت أن الشركة لديها حاليا أسهم 6M المعلقة حتى يجب على المستثمرين تقييم أسهم الشركة في 1.33 $ / سهم:
8M $ قبل المال ÷ 6M الأسهم القائمة = 1.33 $ / سهم.
في وقت لاحق من ذلك المساء يمكنك مراجعة ورقة المدى من قميص أزرق. وهو ينص على أن سعر السهم هو 1.00 دولار & # 8230؛ يجب أن يكون هذا خطأ! القراءة على، يشير المصطلح ورقة، & # 8220؛ التقييم قبل المال 8 مليون $ يتضمن خيار تجمع يساوي 20٪ من الرسملة المخففة بالكامل بعد التمويل. & # 8221؛
يمكنك الاتصال بمحاميك: & # 8220؛ ما اللعنة؟! & # 8221؛
كما يوضح المحامي الخاص بك أن ما يسمى تقييم ما قبل المال يتضمن دائما تجمع كبير غير مخصص خيار للموظفين الجدد، المصارف الخاصة بك المعدة. كنت تشعر بالخداع وتترك التساؤل، & # 8220؛ كيف سأشرح هذا للفريق؟ & # 8221؛
إذا كنت لا تبقي عينيك على تجمع الخيار، والمستثمرين الخاص بك سوف تنزلق في ما قبل المال وتكلفك الملايين من الدولارات من التقييم الفعال. دون & # 8217؛ ر تفقد هذه اللعبة.
تجمع الخيار يقلل التقييم الفعال الخاص بك.
قدم لك مستثمروك تقييما بقيمة 8 مليون دولار قبل الدفع. ما كانت تعني حقا،
& # 8220؛ نعتقد أن شركتك تبلغ قيمتها 6 ملايين دولار. ولكن اسمحوا & # 8217؛ ق خلق $ 2m قيمتها من الخيارات الجديدة، إضافة إلى قيمة شركتك، و استدعاء مجموع الخاص 8m & # 8216؛ قبل-- تقييم المال & # 8217؛. & # 8221؛
بالنسبة لك جميعا ميت و إيت الطلاب هناك:
$ 6M التقييم الفعال + 2M $ خيارات جديدة + $ 2M النقدية = $ 10M آخر.
تقييم فعال بنسبة 60٪ + 20٪ خيارات جديدة + 20٪ نقد = إجمالي 100٪.
الانزلاق تجمع الخيار في ما قبل المال يخفض التقييم الفعال الخاص بك إلى 6M $. القيمة الفعلية للشركة التي بنيناها هي 6 مليون دولار، وليس 8 مليون دولار. وبالمثل، فإن الخيارات الجديدة تخفض سعر سهم الشركة من 1.33 دولار للسهم إلى 1.00 دولار أمريكي للسهم:
$ 8M قبل ÷ (6M الأسهم القائمة + 2M خيارات جديدة) = 1 $ / سهم.
تحديث: تحقق من الجدول سقف 9 $ الذي يحسب تأثير الخيار خلط المراوغة على التقييم الفعال الخاص بك.
المراوغة يضع قبل المال في جيب المستثمر الخاص بك.
الاحترام الصحيح يجب أن يخرج إلى الدماغ الذي اخترع الخيار تجمع المراوغة. وضع الخيار تجمع في فوائد ما قبل المال المستثمرين في ثلاث طرق مختلفة!
أولا، تجمع الخيار فقط يخفف من المساهمين العاديين. إذا خرجت من مرحلة ما بعد المال، فإن الخيار تجمع يخفف من المساهمين العاديين والمفضلين بشكل متناسب.
ثانيا، تجمع خيار يأكل إلى ما قبل المال أكثر مما يبدو. يبدو أصغر من ذلك لأنه يعبر عنه كنسبة مئوية من بعد المال على الرغم من أنه يتم تخصيصها من قبل المال. في مثالنا، تجمع الخيار الجديد هو 20٪ من ما بعد المال ولكن 25٪ من ما قبل المال:
$ 2M خيارات جديدة ÷ $ 8M قبل المال = 25٪.
ثالثا، إذا كنت تبيع الشركة قبل السلسلة ب، سيتم إلغاء جميع الخيارات غير الصادرة وغير المكتسبة. هذا التخفيف العكسي يستفيد جميع فئات الأسهم بشكل متناسب على الرغم من أن أصحاب الأسهم المشتركة دفعت لجميع التخفيف الأولي في المقام الأول! وبعبارة أخرى، عند الخروج، وبعض من تقييم ما قبل المال يذهب إلى جيب المستثمر.
على الأرجح، سوف ترفع سلسلة ب قبل أن تبيع الشركة. في هذه الحالة، أنت والمستثمرين من الفئة أ سيكون لديك للعب الخيار خلط المراوغة ضد المستثمرين من الفئة ب. ومع ذلك، فإن جميع الخيارات غير المستخدمة التي دفعتها في المجموعة أ سوف تذهب إلى تجمع الخيار B سلسلة. وهذا يسمح للمستثمرين الحاليين لتجنب اللعب اللعبة، ومرة ​​أخرى، وتجنب التخفيف على نفقتك الخاصة.
الحل: استخدام خطة توظيف لحجم تجمع الخيار.
يمكنك التغلب على اللعبة من خلال خلق أصغر تجمع الخيار ممكن. أولا، اطلب من المستثمرين لماذا يعتقدون أن تجمع الخيار يجب أن يكون 20٪ من بعد المال. وتشمل الردود المعقولة.
& # 8220؛ التي يجب أن تغطي لنا لمدة 12-18 شهرا القادمة. & # 8221؛ & # 8220؛ التي يجب أن تغطي لنا حتى التمويل القادم. & # 8221؛ & # 8220؛ المعيار & # 8217؛ & # 8221؛ ليس إجابة معقولة. (سنقوم بتغطية ردك في الإختراق المستقبلي.)
بعد ذلك، وضع خطة توظيف لل 12 شهرا المقبلة. أضف الخيارات التي تحتاج إلى تقديمها إلى الموظفين الجدد. ومن المؤكد تقريبا أن المجموع سيكون أقل بكثير من 20٪ من بعد المال. الآن تقديم الخطة للمستثمرين:
& # 8220؛ نحن بحاجة فقط إلى 10٪ تجمع الخيار لتغطية لنا لمدة ال 12 شهرا القادمة. من خلال المنطق الخاص بك نحن بحاجة فقط إلى إنشاء تجمع الخيار 10٪. & # 8221؛
تقليل الخيار الخيار من 20٪ إلى 10٪ يزيد من تقييم الشركة الفعال من 6M إلى 7M $:
7M $ التقييم الفعال + 1M $ خيارات جديدة + $ 2M النقدية = $ 10M آخر.
تقييم فعال بنسبة 70٪ + 10٪ خيارات جديدة + 20٪ نقد = إجمالي 100٪.
بضع ساعات من العمل خلق خطة التوظيف زيادة سعر السهم الخاص بك بنسبة 17٪ إلى 1.17 $:
7M $ التقييم الفعال ÷ 6M الأسهم القائمة = 1.17 $ / سهم.
كيف يمكنك إنشاء تجمع خيار من خطة التوظيف؟ #
لتخصيص مجموعة الخيارات من خطة التوظيف، استخدم هذه النطاقات الحالية لمنح الخيارات في وادي السيليكون:
هذه هي النطاقات الخام - وليس منحنيات الجرس - للتوظيف الجديد مرة واحدة في الشركة قد رفعت سلسلة A. المنح منحة تنخفض كما تقترب الشركة من سلسلة ب، يبدأ كسب المال، وإلا يقلل من المخاطر.
ويتمثل الطرف العلوي من هذه النطاقات في المساهمين النخبة المؤكدين. وتقع معظم منح الخيارات بالقرب من أسفل النطاقات. العديد من العوامل تؤثر على تخصيصات الخيار بما في ذلك نوعية الفريق الحالي، وحجم الفرصة، وتجربة استئجار الجديد.
إذا كان لديك بالفعل الرئيس التنفيذي للشركة في مكان، يجب أن تكون قادرة على تقليل تجمع الخيار إلى حوالي 10٪ من بعد المال. إذا كانت الشركة بحاجة إلى تعيين الرئيس التنفيذي الجديد قريبا، يجب أن تكون قادرة على تقليل تجمع الخيار إلى حوالي 15٪ من بعد المال.
إحضار خطة التوظيف قبل مناقشة التقييم.
مناقشة خطة التوظيف الخاصة بك مع المستثمرين المحتملين قبل مناقشة التقييم ومجمع الخيار. وقد يقدمون فكرة منطقية تفيد بأن & # 8220؛ يمكنك توظيف أشخاص طيبين بأسرع ما تظن. & # 8221؛ يجب أن ترد، & # 8220؛ حسنا، دعنا نبطئ خطة التوظيف & # 8230؛ (وتقلص تجمع الخيارات). & # 8221؛
لديك للعب الخيار خلط المراوغة.
الطريقة الوحيدة للفوز في الخيار خلط المراوغة هو عدم اللعب على الإطلاق. وضع تجمع الخيار في ما بعد المال بدلا من ما قبل المال. هذا فوائد لك وللمستثمرين لأنها تتماشى المصالح الخاصة بك فيما يتعلق خطة التوظيف وحجم تجمع الخيار.
ومع ذلك، لا تحاول وضع الخيار في صندوق ما بعد الدفع. لقد حاولنا - إنه لا يعمل.
معيار المستثمر الخاص بك هو أن تجمع الخيار يذهب في ما قبل المال. عندما خصمك له معايير مختلفة مما تفعله، لديك إما لمهاجمة قواعده أو طلب استثناء على أساس وقائع قضيتك. كلا المضائق يصعب التنقل.
وبدلا من ذلك، يستخدم المفاوضون الماهرون معايير ومعايير خصمهم لتعزيز حججهم الخاصة. يدعو المفاوضون الهوى هذه النفوذ المعياري. يمكنك تطبيق النفوذ المعياري في خيار خلط المراوغة باستخدام خطة توظيف لتبرير تجمع الخيار صغير.
يمكنك & # 8217؛ ر تجنب اللعب الخيار خلط المراوغة. ولكن يمكنك تتبع ما قبل المال كما يحصل تعديلا في تجمع الخيار والعودة إلى المستثمر & # 8217؛ ق جيب، يمكنك إعداد خطة التوظيف قبل أن تبدأ اللعبة، ويمكنك أن تبقي العين على بطاقة المال.
35 تعليقات & ميدوت؛ تبين.
مقالة مفيدة جدا، وهذا ينطبق علينا أيضا مباشرة (نحن & # 8217؛ إعادة النظر في سلسلة A ورقة المصطلحات الآن). في حين يتم تقديم ما سبق كاستراتيجية قتالية إلى حد ما، وأعتقد أن نتيجة استخدام ما سبق والتركيز على خطة التوظيف يؤدي في كل من فك ورجال الأعمال يشعرون أفضل حول خطة ما بعد الصفقة. شكر!
آدم، والسماح لهم مطاردة لك قليلا جدا. معظم المجالس القروية يمكن أن نقدر رجل أعمال الذي يركز على بناء أعماله و لا تريد جمع المال بدوام كامل. إذا كان فك يطلب من قدر كبير من الاجتهاد والاجتماعات، وننسى لهم والمضي قدما. إنهم سيصبحون أسوأ حالما يكونون في مجلسكم. إذا كنت بحاجة إلى الحصول على اتصال مع الناس الذين يمكن أن تقرر بسرعة (حتى لو كان القرار لا)، إسقاط لي ملاحظة في ميفيرستنام في ميلاستنام دوت كوم.
أحد تكتيكات التفاوض I & # 8217؛ التي استخدمت بنجاح عندما يكون هناك & # 8217؛ s غير المعقولة دفع حجم فيما يتعلق بمجموعة الخيار هو اقتراح أنه عند اكتساب جميع الخيارات غير المخصصة / غير المؤهلة التي سيتم إلغاء بدلا من تحويلها إلى أسهم عادية (من الواضح، طرق مختلفة لتنفيذ الميكانيكا التي لا تتطلب جميع التحويلات الفعلية). أنا & # 8217؛ لم أر هذا في الواقع الحصول على تنفيذها، ولكن أنا & # 8217؛ وجدت أن هذا يساعد على قطع مباشرة إلى مطاردة والوصول إلى رقم الحل التوفيقي الذي يعمل لكلا الجانبين.
مرحبا ديفا، شكرا على التعليق.
ما المقصود ب & # 8220؛ التحويل إلى أسهم عادية & # 8221 ؛؟ هل تعني أن الأسهم تذهب إلى المؤسسين؟
وهذا لا يعمل إذا كان يحصل على بيع الشركة قبل جولة أخرى من التمويل. ولكن إذا قمت بإجراء جولة أخرى من التمويل أولا، فإن تلك الأسهم غير المخصصة تذهب إلى تجمع خيار جديد. وهذا يسمح للمستثمرين الحاليين لتجنب اللعب الخيار خلط المراوغة ضد أي مستثمرين جدد وتجنب التخفيف على نفقتك الخاصة.
هذا هو حالة أخرى من المستثمرين يبحثون خطوة واحدة إلى الأمام من رجل الأعمال.
قصدت إنشاء جهاز بحيث يتم تخصيص الأسهم الملغاة بالتناسب مع المساهمين العاديين. ويمكن القيام بذلك على أي تمويل أو M & أمب؛ A الحدث. بصراحة، الميكانيكا دون & # 8217؛ ر حقا يهم. I & # 8217؛ كان لي هذا النقاش حوالي خمس مرات مع مختلف المستثمرين من الشركات أنا & # 8217؛ كنت تشارك مع.
والمفتاح هو إعادة صياغة المناقشة بطريقة تصل إلى الدوافع الأساسية للأحزاب المختلفة. الأساس المنطقي وراء تخصيص المزيد من مجموعة الخيارات غالبا ما يكون & # 8220؛ أفضل من الآسف & # 8221؛ بدلا من & # 8220؛ دع & # 8217؛ زيادة مصطنع حصة الأسهم من المستثمرين. & # 8221؛ إذا كان هذا هو السبب الحقيقي، ثم يجب أن يكون هناك استثناء لاسترجاع جميع الخيارات غير المخصصة أساسا في تجمع مشترك بدلا من أن تختفي ببساطة. رجل الأعمال يقول & # 8220؛ مهلا، نحن & # 8217؛ ليرة لبنانية إعطاء أكبر عدد من المشتركة حسب الحاجة، ولكن إذا كانت أرين & # 8217؛ ر المستخدمة، نحن لا تريد أن تأخذ هذا ضرب. & # 8221؛
كما تعلمون، كل ذلك يأتي حقا إلى المستثمر الراغبين في الحد من التخفيف له في جولات المستقبل من خلال وجود خيار بركة التي لن تحتاج إلى أن تصدرت الكثير في جولات المستقبل. لكنهم لن يعترفوا بذلك أبدا. لذلك عليك أحيانا إعادة صياغة معلمات المناقشة، وهو بالضبط ما تقترحه يا رفاق في مقالك. كان اقتراحي مجرد طريقة أخرى للقيام أساسا نفس الشيء إذا كان الناس لا تزال تواجه اعتراضات بعد ترشيح قاع المتابعة التي ننصح.
أنا & # 8217؛ لم أر مستثمرا في الواقع تذهب لبنية مثل هذا. ولكن أنا & # 8217؛ في عدة مرات ينظر لهم تصبح على استعداد لقبول تجمع الخيار أكثر من ذلك بكثير الحجم معقول. أنا & # 8217؛ رأيت المناقشة مثل هذا:
فك: اختبر بركة الخيار 25٪.
فك: يجب أن تفعل 22٪ بلاه بلاه بلاه.
حسنا، سنقوم بفعل 22٪، ولكن يتم تحويل أي أسهم غير مستخدمة بدلا من التراجع أو الإلغاء. أو يمكننا أن نفعل فقط 10٪ المصطلحات القياسية.
فك: ماذا عن 12٪؟
أثار الخيار تجمع سؤال بالنسبة لي، إذا كنت يمكن أن يرجى التكرم. ماذا لو كان المؤسس يتضمن بالفعل خيار تجمع في الأسهم القائمة القائمة؟ على سبيل المثال، افترض أن أسهم 5M المعلقة من بينها 20٪ (أو سهم 1M) محفوظة لخيارات الأسهم الموظف.
دعونا نفترض أيضا أن يتم الاتفاق على التقييم قبل المال في 5M $، يمكن أن ندعي سعر السهم الفعلي هو 5M / 5M أو 1 $ / سهم؟
أفهم في السيناريو الخاص بك، وكان يجب إصدار أسهم جديدة، ولكن ليس في السيناريو الخاص بي. هل انا صائب؟
صحيح & # 8211؛ في السيناريو الخاص بك، على الأرجح، لن تكون هناك خيارات جديدة يجب إصدارها لأن لديك بالفعل 20٪ من الأموال المسبقة المخصصة المخصصة. سيكون رصيدك المسبق 5 ملايين دولار، ولكن على أساس التفاح إلى التفاح لكيفية تشجيعنا على التفكير في ما قبل الدفع (قيمة الأسهم المخصصة للأشخاص الذين هم بالفعل مساهمين في الشركة )، فإنه & # 8217؛ s $ 4M. ولكن، هذا هو في الأساس فقط الدلالات. السؤال الرئيسي هو كم المستثمرين الجدد يقيمون مساهمات المساهم الحالي، وبهذا المعنى، حتى في السيناريو الخاص بك، فإنه في & # 8217؛ s في 4M $.
هذا مفيد جدا. سؤالي هو & # 8212؛ ماذا لو كنت لا تزال سائدا من حيث مقدار المال الذي ترفعه لسلسلة A. على سبيل المثال، اسمحوا & # 8217؛ ق أقول كل ما تحتاجه حقا هو 2M $، ولكن هناك & # 8217؛ ق الاهتمام بما فيه الكفاية في السوق ل رفع 5 ملايين دولار & # 8212؛ وفي نهاية المطاف أنها ستكون مخففة بالمثل. وفي هذه الحالة، سيكون هناك اختلاف كبير في استخدام الأموال وخطة التوظيف للسيناريو الذي تبلغ قيمته 2 مليون دولار مقابل 5 ملايين دولار. أي أفكار حول كيفية الحصول على نهج رفع مستقل؟
هنا هو اقتراحي. وضع خطة التوظيف التي تتفق مع مبلغ من المال الذي تطلبه. إذا كنت في نهاية المطاف جمع المزيد من المال، قد المستثمرين أو قد لا يطلب منك مراجعة خطة التوظيف قبل التمويل. إذا كانوا لا & # 8217؛ ر، هوراي بالنسبة لك.
ملاحظة أخرى مثيرة للاهتمام: على الرغم من أن التخفيف هو نفسه سواء كنت تفعل 2M $ على 2M $ قبل المال أو 5M $ على 5M $ قبل المال، وسعر السهم أعلى في حالة 5M $. من الناحية النظرية، يجب أن تكون قادرا على إصدار عدد أقل من الأسهم للموظفين الجدد لأن سعر السهم أعلى. لذلك يجب أن تكون قادرة على الابتعاد مع تجمع الخيار أصغر.
ومع ذلك، في الممارسة العملية، تميل الخيارات للموظفين الجدد إلى أن تحسب كنسبة مئوية من ما بعد المال، وليس كقيمة سهم إجمالية.
نتيجة طبيعية لخلط المراوغة الخيار هو & # 8220؛ ما هو & # 8217؛ s في الأسهم المخففة بالكامل القائمة إذا كان لديك ملاحظات قابلة للتحويل أو معلقة المعلقة؟ & # 8221؛ والمسألة هي ما إذا كان ينبغي اعتبار األسهم ذات القيمة عند تحويل مذكرة الجسر القابلة للتحويل أو األوامر الصادرة فيما يتعلق بالجسر جزءا من األسهم المخففة بالكامل قبل احتساب األموال القائمة في حساب سعر السهم من المجموعة أ. تذكر، الأسهم المخففة المعلقة محركات سلسلة A سعر السهم إلى أسفل، مما أدى إلى مزيد من التخفيف للمؤسسين.
وبالنظر إلى أن العديد من الشركات يفعلون تحويلات تمويل الجسر ملاحظة كما جولة البذور، وهذا يبدو أن يأتي نسبيا في كثير من الأحيان.
سوف تتخذ المجالس القروية موقفا مفاده أن جميع األسهم القيمة عند تحويل مذكرة الجسر وأي مذكرات ممنوحة ستكون جزءا من القاسم لحساب سعر السهم من المجموعة أ.
للوهلة الأولى، يبدو أن هناك حجة جيدة نيابة عن الشركة بأن الأسهم التي لا تقدر بثمن على مذكرة الجسر لا تختلف عن الأسهم الصادرة في المجموعة ألف، وينبغي ألا تدرج في أسهم ما قبل النقود المخففة بالكامل أمتياز. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأوامر الصادرة في اتصال مع المذكرة يكون عادة سعر ممارسة يساوي سعر سلسلة A، لذلك هذه الأوامر ليست مخففة مثل الأسهم المؤسسين رخيصة الأسهم المشتركة.
إن الرد من فك هو (1) الأموال من الجسر ذهبت والقيمة التي تم إنشاؤها من قبل هذا المال ينعكس في تقييم ما قبل المال، وبالتالي فإن الأسهم إسوسابل عند تحويل الجسر العد ضد الأسهم المخففة بالكامل، (2) ) في أي حال، هناك خصم تحويل على تحويل المذكرة بحيث تكون هذه الأسهم مخففة للسلسلة A، و (3) على الرغم من أن الأوامر لا تخفف اليوم مع سعر ممارسة بسعر السلسلة A، فإنها وسوف تكون مخففة في المستقبل في الجولة المقبلة من التمويل، وبالتالي فإن ما قبل سلسلة يجب على المستثمرين تحمل هذا التخفيف.
وبطبيعة الحال، فيما يتعلق (1)، إذا كان لا يزال هناك المال في البنك في وقت السلسلة أ، وربما جزء من الأسهم قيمة عند تحويل الجسر ينبغي أن تؤخذ من حصة ما قبل المال المخفف بالكامل عدد إلى حد المال المتبقي في البنك.
وفيما يتعلق ب (2)، ربما ينبغي إدراج جزء الخصم من أسهم التحويل في رقم الأسهم المخفف بالكامل قبل النقود، ولكن الباقي (إلى الحد الذي يكون فيه المال المتبقي في البنك) لا ينبغي أن يكون كذلك.
Finally, with respect to (3), perhaps the warrant overhang is not too different from multiple closings on a Series A round, where the price is set at the first closing, and second closings seem to go on for long periods of time after the first closing at the same price per share as the first closing.
I’d be curious in the VC reaction to this, because the last time I tried this, I lost arguments (1) and (2) (with not too much more logic than “no, those shares are in the denominator” – end of argument) and item (3) warrants was not applicable.
I’m going to have to reuse this comment in a slightly different form on my own site. Typical disclaimers about legal advice apply to this comment.
Aside from the swipe about startup company lawyers not negotiating hard against the VCs (which I vehemently disagree with as a WSGR partner), I think you’ve done a great job educating entrepreneurs about subtle nuances in negotiations with VCs.
We were able to get our bridge note shares not included as part of the premoney fully-diluted shares outstanding. In our case, it was a bargaining chip used in conjunction with a decision to take slightly more money, not unlike raising the valuation to take additional funds. Only difference is that we had agreed to a certain valuation and a certain amount raised, and then one investor didn’t pan out in the final stages (with definitives written up), so we said we’d take less money at the same valuation. We were given the choice of doing that or upping the premoney full-diluted.
we’re looking at doing a series a preferred and a note with granted shares at the same time. for example, we are raising $1 million in Series A and issuing $1 million in notes. the debt holder wants free equity equal to half the equity the Series A will get.
how do you think the series a share price should be calculated? should we take dilution on the shares granted to the debt? or, since we havent received benefit from those yet, they should be excluded – even though no new “equity” is coming in from the debt?
post response here or email me at johngalt@jubii. co. uk.
OK…saw the chart on.
“How do you create an option pool from a hiring plan?”
Is it correct to assume that the %s shown are post A round share %s?
Also if CEO, COO, etc are also founders and have founders shares…do they double dip and get the %s shown in addition to founders shares?
The figures are post-A and rough.
No you don’t double dip. You are already compensated through your founder’s shares.
I disagree, Nivi. I think founders get founding shares for forming the idea, pulling a company together, and creating value. Then they play roles that otherwise would cost dilution to shareholders through options. Replacement of the founders in their respective roles also creates dilution to shareholders through options. It’s entirely reasonable for the founders to expect compensation for ongoing work; there should be no expectation of philanthropy to other shareholders.
Charlie, you are welcome to disagree but that is not the norm. 🙂
Even “worse”, the founder’s shares are subject to vesting.
[…] You want a small option pool. The investors will tell you that the company needs a large option pool. Balony. The debate is really about who pays for the option pool. VentureHacks has a relevant article. [& # 8230؛]
One question occurred to me after reading your article, if you could kindly shed some light on it. In your example, if the option pool is lowered to 10%, let’s suppose it be a round number of $1M new options, shouldn’t the post-value be:
$6M effective valuation + $1M new options + $2M cash = $9M.
Why would the VC’s ever want to raise the real value of the company to $7M if they think the company is worth only $6M? Keeping it at $6M would certainly also increase their percentage, wouldn’t it?
What you are proposing is rational, but that is not the way it is done. 🙂
An investor’s offer will define the pre-money which includes an option pool. So if you reduce the size of the option pool, the “effective pre-money” increases so the pre-money your investor offered can stay the same.
We are launching a company that will require 4 rounds of funding over say 4 years. We have two choices:
1. Allocate a single option pool up front for all hiring for the next 4 years.
2. Allocate an option pool that will be cover hiring only up to the next round.
Which dilutes the founder less? My intuition says that the second option is better because the early investors are diluted along with the founders during the creation of the new option pools.
Got a spreadsheet that models multiple rounds of funding and option pool creation?
Option 2 is better.
I was wondering if the posted ranges for option grants in Silicon Valley are still current and how/where did you get them?
[…] Venture Hack’s post on option pools, which provides some handy equity ranges for different types of hires […]
[…] a legal one. Much information is available on the web. Make sure you understand the effect of including the option pool in the pre-money valuation. Think about alternatives to simply changing the valuation, such as using […]
[…] piece of the pie and do not intend for the stock or stock options to be handed out in reality (word is out on this one, guys), or (b) you only give out stock and stock options carefully and then only to those officers, […]
[…] This starts with understanding how VCs and entrepreneurs often see valuation differently. And no prizes for guessing which side of the table really understands the right answer. I’m not sure I really even need to write this at length because Nivi absolutely nailed the topic in his article “The Option Pool Shuffle.” [& # 8230؛]
وظيفة ممتازة. Makes interesting reading.
Can you kindly mention what are the typical ranges for the founder’s shares ( Options ) taking a used case scenario.
That would be very helpful.
شكرا مقدما.
[…] I totally agree with Mark Suster: Nivi at VentureHacks nails the options topic in his post “The Option Pool Shuffle.” Fundamentally, providing stock options to employees dilutes the ownership percentage of […]
Nivi and Naval, found your article helpful.
A quick question as I am prepare the terms sheet; since me (CEO) and my partner (VP Tech) are the founders and majority shareholders, would there be a benefit in reserving ANY stock options for ourselves?
I am thinking of suggesting 4.5% pool, (2.5% for all the directors and an additional 2% for two hires that we are planning).
Will appreciate your comments. Thanks, Mihir.
This is a great post . When bringing in a CEO on board in a Non Funded , prerevenue generating company which is ready to launch after a year plus of product development do you give options or common stock ? what is preferred and why?
Any advice is greatly appreciated.
GREAT ARTICLE! I sincerely appreciate the resources you all have made available for entrepreneurs through VentureHacks.
This article brings up a question for me: Since shares are vested….when using the hiring plan to determine the size of the option pool, can (or should) you get granular to look at how many shares will be VESTED during the period before the next round of funding or just look at the total figure of shares you are allocating in a new employee’s hiring contract? (eg. a VP joining the team is getting 5% total which will be reflected in their contract BUT only .1% may be vested by the time the next round of funding comes, etc)
“Why would LeBron waste his talent on a team like the Chicago Bulls…stupid”
[…] incubators may want to set up an option pool. If so, the startup’s founders need to know this option pool lowers your pre-money valuation. Using the previous example, if an incubator wants your startup to set up a 15% option pool as part […]
Why are companies always chasing growth?…
The answer is different for public companies, startups, small businesses, family businesses, and so on. For public companies The value of a company is significantly tied to growth, because the current stock price reflects what investors anticipate futu…

No comments:

Post a Comment